منوعات

أجمل دعاء مستجاب في عرفة.. دعاء يوم عرفة لغير الحاج

بمناسبة اقتراب يوم عرفة المبارك جعلنا الله وإياكم من زائرين بيته الحرام في هذا اليوم الكريم، ويبحث الكثير من الأشخاص في هذا اليوم المبارك على الكثير من الأدعية، حيث إن الدعاء في يوم عرفة مستجاب بإذن الله، ومن خلال موقعنا سنعرض لكم أجمل دعاء مستجاب في عرفة، ودعاء يوم عرفة لغير الحاج.

أجمل دعاء مستجاب في عرفة

أجمل دعاء مستجاب في عرفة

جميع الادعية في يوم عرفة المبارك مستجابة بإذن الله تعالى، ولكل شخص الأدعية الذي يريد أن يدعو الله تعالى بها في يوم عرفة للأقرباء والأصدقاء والعائلة وحتى لنفسه، فلكل شخص يعرف ما يريد من الله يحققه له.

ومن المعروف أن الدعاء الذي لا يحققه الله تعالى لنا يكون خير لنا، وسيأتي في موعده المناسب، فالله لا يخيب ظنّ عباده أبدًا، ولكن يؤجل لهم الأشياء حتى تكون خيرًا لهم.

وبالرغم من أن جميع الأدعية مستجابة بإذن الله في يوم عرفة المبارك، إلا أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قال لأمته دعاء، ليدعون بهم طوال حياتهم، فهو خير الادعية التي يمكنك قولها، حيث قال صلى الله عليه وسلم: ” خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ”.

كما أن الله تعالى في هذا اليوم المبارك يعفو عن الكثيرين، ويغفر لهم، ويعتق الرقاب من النار، فيجب أن ندعو الله تعالى على أن نكون من المغفور لهم ومن المعتوق رقابهم من النار، وممن يستجيب لهم الله تعالى الدعاء.

اقرأ أيضًا: فضل يوم عرفة وأفضل الدعاء فيه

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

نتناول هنا الكثير من الأدعية التي قالها الأنبياء والرسل، وأيضًا هناك أدعية شاملة جميع الأشياء التي يمكن أن يطلبها الإنسان في حياته وإليكم أجمل هذه الأدعية:

  • اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفوا عني وعن أهلي، اللهم ارحم والداي واغفر لهما واعفو عنهما يا رب العالمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم اعتق رقابنا من النار.
  • اجعلنا يا الله من المغفور لهم في هذا اليوم المبارك الكريم.
  • اللهم اجعلنا على جبل عرفات في العام القادم بإذن الله.
  • اللهم لا توفنّي أنا وأهلي إلا وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.
  • اللهم إني أستودعك أهلي ومالي ونفسي.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة

انتهينا من مقالنا وقد كتبنا به أجمل وأفضل أدعية التي يمكنك أن تدعو الله تعالى بها في يوم عرفة، للحجاج وغير الحجاج، ولكل شخص يمكنه أن يصوم في هذا اليوم المبارك ويدعو الله تعالى أن يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، وقد كتبنا أجمل الأدعية التي يمكنك أن تدعو بها مع دعائك في يوم عرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى