منوعات

عبر تطبيق صحتي.. خطوات حجز لقاحات الحج

تطبيق صحتي هو أحد التطبيقات الهامة التي أصدرتها وزارة الصحة السعودية لكي يستطيع الفرد الحصول على كافة الخدمات المطلوبة من قبل الأفراد في المملكة، ويمكنك من خلال هذه التطبيق أن تقوم بحجز اللقاحات التي يجب أن تحصل عليها من خلال أداء فريضة الحج، ومن خلال موقعنا سنتعرف على خطوات حجز لقاحات الحج عبر تطبيق صحتي.

خطوات حجز لقاحات الحج عبر تطبيق صحتي

خطوات حجز لقاحات الحج

يمكنك الآن أن تقوم بحجز موعد لقاحات الحج إلكترونيًا لكي تستطيع أن تقوم بالحصول على التأشيرة الخاصة بالحج وأداء الفريضة، ولحج اللقاحات اتبع الآتي:

  • تحميل تطبيق صحتي من خلال هاتف الأندرويد أو من خلال هاتف الآيفون.
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق لكي تستطيع أن تحصل على خدماته.
  • اختر من الصفحة الرئيسية للتطبيق “مواعيد” ومنها قم بالنقر على “خدمة حجز موعد”.
  • قم باختيار أيقونة موعد، ثم اختيار “لقاحات الحج”.
  • تابع الخطوات التي يمليها على التطبيق لكي تحصل على الموعد الأخير.
  • احتفظ بموعد الحجز حيث أنه لا يجب أن تتأخر على ذلك الموعد.

اقرأ أيضًا: بطريقتين.. خطوات الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية برابط مباشر

الجرعات الخاصة باللقاحات الحج

لمن يرغب في أداء مناسك الحج عليه أن يقوم بالحصول على اللقاحات اللازمة والمنصوص عليها من قبل وزارة الصحة السعودية، وتأتي الجرعات واللقاحات المطلوبة على النحو التالي:

  • لقاح كوفيد 19 (جرعة واحدة): ويعمل على الحماية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا-19 ومتحوراته، حتى لا يصاب الحجاج بالعدوى داخل الكعبة الشريفة.
  • لقاح الإنفلونزا (جرعة واحدة): وهي يحمي من عدوى الإنفلونزا المنتشرة، والتي تتضاعف وجودها وانتشارها في أماكن التجمعات الكبيرة، وقد تسبب مضاعفات خطير ويجب الحفاظ على صحة الأفراد، خاصةً لمن هم مصابون بمرض مزمن.
  • لقاح الحمى الشوكية (جرعة واحدة): وهي من أهم التطعيمات الهامة أو الإلزامية، والتي تم أخذها منذ حوالي 5 سنوات قبل الحصول على التأشيرة، وذلك على جميع الحجاج في الحج الداخلي والخارجي، وهو يحمي من عدوى بكتيرية خطيرة من يصاب بها يمكن أن يتأذّى في المخ والحبل الشوكي، ويتم نقلها من خلال الرذاذ المتطاير عند العطاس أو الكحة.

اقرأ أيضًا: «برابط مباشر» خطوات حجز موعد مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية

انتهينا من مقالنا الذي قمنا من خلاله بتوضيح الطريقة اللازمة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالحصول على كافة التطعيمات المطلوبة من خلال حجز الموعد عبر تطبيق صحتي، لكي تستطيع أن تحصل من خلاله على الجرعات اللازمة واللقاحات قبل الحصول على تصريح الحج.

زر الذهاب إلى الأعلى