منوعات

المرور السعودي يشدد بخصوص العقوبة | إعلان 30 مركز للفحص الدوري في المملكة وهذه الغرامة

تم الإعلان عن 30 مركز للفحص الدوري في المملكة من قبل الإدارة العامة للمرور السعودي، ونظرًا لأهمية الخضوع للفحص الدوري لسلامتك وسلامة من حولك؛ نهتم اليوم من خلال موقعنا بعرض باقة من المعلومات التي تخص الفحص الدوري في السعودية، مع الإعلان عن قيمة الغرامة اللازم دفعها في حال الوقوع في مخالفة عدم إجراء الفحص.

إعلان 30 مركز للفحص الدوري في المملكة

المرور السعودي يشدد بخصوص العقوبة

قامت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية بالإشارة إلى وجود حوالي 30 مركز للفحص الدوري يُمكن اللجوء لهم، وهذا بناءً على تصريح من المدير التنفيذي للمركز السعودي عادل بن عبد الرحمن القعيد، ولتصريح رئيس التنفيذي لشركة الفحص الفني الدوري للسيارات والمركبات المهندس سطام بن عبداللطيف الحزامي.

حيث أقروا اعتماد أكثر من 30 مركز فحص تابعين للشركة والمركز السعودي في مجال جهات التفتيش، طبقًا للمواصفات القياسية الدولية ISO/IEC17020.

وتم اعتماد المراكز لأن القائمين على هذا العمل لديهم الإيمان الكامل بضرورة تعزيز الثقة في أعمال التفتيش وتحسين القدرة على إصدار التقارير الموثقة، إلى جانب وجود الممارسات التي تناسب بيئة الاختبارات المناسبة والمساعدة في ضمان الجودة والسلامة لجميع الخدمات المقدمة للعملاء.

اقرأ أيضًا: المرور السعودي يُطلق 6 تنبيهات هامة ويكشف عن عقوبة إحداث ضوضاء

حجز موعد فحص دوري في السعودية

عليك اتباع ما يلي من الخطوات لكي يتم حجز موعد فحص دوري في السعودية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لمركز سلامة المركبات.
  • الضغط على حجز موعد.
  • تعبئة كافة المعلومات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  • يتم النقر على علامة أنا لست روبوت.
  • الضغط على كلمة التالي.
  • استكمال إدخال البيانات التي تتعلق بالسيارة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: المرور السعودي يُعلن قرار هام بشأن دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض

غرامة عدم إجراء الفحص الدوري بالسعودية

أعلنت الهيئة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن تحذير للمواطنين والمقيمين الذين لم يقوموا بإجراء الفحص الدوري، مع الإشارة إلى أن العقوبة الموقعة على مرتكب تلك المخالفة هي غرامة مالية تتراوح من 150 إلى 300 ريال.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، والذي تعرفنا من خلاله على 30 مركز للفحص الدوري في المملكة والغرامة المقرر دفعها في حال عدم الخضوع للفحص، هذا إلى جانب الإشارة إلى خطوات حجز موعد الفحص الدوري في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى