أخبار

تطلق السعودية استراتيجية كاوست لجامعة الملك عبد الله والخبر يتصدر التريند

أطلقت المملكة العربية السعودية استراتيجية كاوست لجامعة الملك عبد الله، والتي تنص على تخصيص صندوق يصل إلى 750 مليون ريال سعودي من أجل الاستثمار في شركات التقنية للارتقاء بالمستوى العالمي والمحلي، وقد أطلق هذه الاستراتجية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجامعة الملك عبد الله.

استراتيجية كاوست بجامعة الملك عبدالله

تعرض جامعة الملك عبد الله عدة موارد لمختبرات متخصصة بتقنيات عالمية ومتطورة بالتعاون مع خبراء من خارج وداخل المملكة من أجل نشر العلم والمعرفة، والتقدم بالمملكة العربية السعودية اقتصاديا ًواجتماعيًا وعلميًا.

إذ إن استراتيجية كاوست لها مكانة عالمية، حيث تصدرت كاوست المرتبة الأولى بالعالم بسبب تصنيف “اقتباسات لكل عضو هيئة التدريس” لعام 2021 ويعتبر البحث والإنتاج العلمي للجامعة متصدر عالميًا بنسبة 25% من المجالات العلمية.

تريند
تريند

معلومات عن جامعة كاوست للعلوم والتقنية

 أنشئت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية عام 2009 وقد أدت دور عظيم في تطوير العلوم، وعرض الابتكار والأبحاث العلمية في جميع التخصصات المختلفة كالطاقة، والماء، والصحة، والغذاء على يد أعضاء هيئة التدريس مميزين وذوي خبرة واسعة.

إذ تبحث استراتيجية كاوست الجديدة عن التطوير المبتكر من أجل تحقيق أهداف رؤية السعودية لعام 2030، وذلك بتعزيز الشركات الدولية والمحلية، وقد تلقت صندوق بقيمة 150 مليون ريال سعودي للاستثمار في العلوم والتقنيات الحديثة.

تريند
تريند

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ذكر الأمير محمد بن سلمان عند تأسيس استراتيجية كاوست أنه يبحث عن المواهب والابتكارات الجديدة للوصول بالجامعة إلى عهد جديد للإنارة والمعرفة، وحتى تكون مصدر إلهام لكثير من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، وتطبيق هذه العلوم والبحوث، وإنشاء اقتصاد كبير في المملكة لتنافس دول العالم.

 أشارت الجامعة أن خريجي كاوست أصبحوا الآن يشغلون وكالة ناسا، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويعملون كباحثين ورؤساء تنفيذيين في مختلف الشركات العالمية.

تريند استراتيجية كوست
تريند
زر الذهاب إلى الأعلى