أخبار

كم يوم إجازة في الفصل الأول؟ وزارة التعليم السعودية تكشف التفاصيل

أوضحت وزارة التعليم السعودية عدد الإجازات التي يحصل عليها الطلاب في الفصل الأول 1445، وذلك بناء على ما جاء في التقويم الدراسي الجديد في السعودية والذي طرحته الوزارة لجميع المراحل الدراسية المختلفة، تبعًا لقائمة الإجازات الرسمية على مدار العام، تابع الآن ما نوضحه بشأن إجازات الفصل الأول للطلاب.

إجازات الفصل الأول في العام الجديد 1445

كشف التقويم الدراسي للعام الجديد 1445 عن كافة تفاصيل الإجازات سواء الرسمية أو المطولة وغيرها التي حددتها وزارة التعليم السعودية للطلاب، والتي جاءت خلال الفصل الأول على النحو التالي:

إجازات الفصل الأول
إجازات الفصل الأول
  • يحصل الطلاب على إجازة العيد الوطني وذلك في الفصل الأول في يوم 9 من شهر ربيع أول 1445، والذي يوافق يوم 24 من شهر سبتمبر بالتاريخ الميلادي 2023.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة، والتي يحصل عليها الطلاب في يوم 18 من شهر ربيع الثاني، الموافق يوم 2 من شهر نوفمبر 1445.
  • وفي نهاية الفصل يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الاول، والتي تكون بداية من يوم الخميس الموافق 2 من جماد الأول، الموافق يوم 16 من شهر نوفمبر 2023.

إجازات الفصل الأول

بداية الفصل الأول 1445

قد حددت وزارة التعليم بناء على التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية للعام الجديد 1445 موعد بداية الفصل الأول لجميع الطلاب في كافة المراحل الدراسية المختلفة، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 20 من شهر أغسطس الجاري 2023، الموافق يوم الرابع من شهر صفر 1445.

إجازات الفصل الأول

ومن المقرر أن تكون نهاية الدراسة للطلاب في الفصل الأول في اليوم الثاني من شهر جماد أول 1445، الموافق يوم السادس عشر من شهر نوفمبر 2023، على أن يحصل الطلاب على إجازة الفصل الأول لمدة عشرة أيام، ليتم استنئاف الدراسة في الفصل الثالث على الفور، بداية من يوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى