أخبار

بقلاوة بالكبتاغون! إحباط عملية تهريب في السعودية

تعاني المملكة العربية السعودية، من محاولات لتهريب المواد المخدرة إلى أراضيها، والتي تستهدف نشرها بين الشباب السعودي لإضعافهم وتشتيتهم، فضلًا عن تحقيق ثروة من الاتجار بها.

وتعد حبوب الكبتاغون من أبرز الحبوب المخدرة التي يحاول المهربون إدخالها إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وتتنوع طرائق المهربين في محاولة إدخالها، غير أن رجال الجمارك السعوديين يقفون بالمرصاد أمام هذه المحاولات.

ضبط حبوب الكبتاغون المخدرة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، عن إحباطها محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكيتاغون المخدرة، تبلغ نحو  2,242,560 حبة كبتاغون.وقد تم ذلك في ميناء جدة، بعد العثور عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر الميناء.

حيث وردت إرسالية إلى الميناء، وهي عبارة عن “بقلاوة”، غير أن هذه البقلاوة تخفي تحت طبقاتها كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة.

وبعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق بين هيئة الزكاة والضرائب، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، لاكتشاف المتورطين في هذه العملية، والقبض عليهم لينالوا الجزاء المناسب.

وهذا ما حدث بالفعل، إذ تم إلقاء القبض على رجلين ثبت تورطهما بهذه الشحنة المهربة.

مكافحة التهريب في المملكة

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها مستمرة في حماية حدود الوطن، وفي تشديد الرقابة على كل ما يدخل المملكة أو يخرج منها، وأنها ستبقى صامدة في مواجهة محاولات تهريب الآفات التي تعود بالضرر على مجتمع المملكة وأبنائه، فضلًا عن الأنواع الأخرى من المهربات، التي تضر بالاقتصاد الوطني للمملكة.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن حماية حدود الوطن هي مسؤولية الشعب السعودي بأكمله، لا الهيئة وحدها.

وأشارت إلى أن على كل فرد سعودي ومقيم أن يحرص على سلامة مجتمعه، ويسهم في مكافحة التهريب.

ودعت المواطنين إلى التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني 1910@zatca.gov.sa أو الرقم الدولي (00966114208417)، وذلك للإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بجرائم التهريب ومخالفات الجمارك وغيرها.

مع ضمانها للمبلغ بأن يبقى اسمه طي الكتمان، ووعدت بمنح مكافأة مالية للمبلغ، في حال صحة معلومات بلاغه.

زر الذهاب إلى الأعلى