أخبار

تحذير هام بعدم وضع تلك المُقتنيات بالسيارة “تُسبب اشتعال”

زادت درجات الحرارة بكافة البلدان العربية والعالم بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي تسبب في اشتعال مقصورة السيارة الداخلية في عدة حالات، نتيجة ترك المقتنيات الشخصية بها، فقد أوضح الخبراء أنها تتأثر بشدة بدرجة الحرارة العالية، مما يؤدي في النهاية لحدوث انفجار ثم اشتعال، ولكن ما هي تلك المقتنيات أو الأغراض المُشار إليها، دعونا نتعرف عليها سويًا.

أغراض تُسبب اشتعال بالسيارة

عدة أغراض شخصية تواجدها بمقصورة السيارة الداخلية تحت أشعة الشمس مباشرةً يتسبب في مخاطر جسيمة، لذا نذكرها خلال مقالنا اليوم، لتجنب تركها بالسيارة، وهي كما يلي:

أولًا القداحات

تحتوي القداحات على كمية من الغاز، ولكن على الرغم من أنها كمية بسيطة لا تذكر، إلا أنها مع ارتفاع درجة الحرارة تنفجر مسببه حريق داخل المقصورة الداخلية.

ثانيًا المعطرات

المُعطرات الشخصية تُعد واحدة من أكثر الأغراض التي تتسبب في الانفجار، مما ينتج عن ذلك حريق بمقصورة السيارة، وذلك لوضعها داخل عبوات تحتوي على مواد كيميائية سريعة الاشتعال، خاصةً مع ارتفاع درجة الحرارة ووضعها تحت أشعة الشمس بشكل مباشر لفترة طويلة.

ثالثًا البطاريات

البطاريات و الأجهزة الإلكترونية من المقتنيات التي تتأثر بشدة من درجات الحرارة العالية، حيث أنها تحتوي على مواد مع التعرض المباشر لأشعة الشمس يحدث لها تغيرات كيميائية، ينتج عن تلك التغيرات اشتعال مفاجئ بها، ويمتد إلى داخل السيارة.

خطورة ترك أسطوانات الغاز بالسيارة

فئة كبيرة من الأشخاص من هواة التخييم داخل الصحراء، لذا على فترات يلجأ البعض منهم إلى استخدام أسطوانات الغاز أثناء فترة التخييم، حتى تُمنكهم من القيام بالعديد من المهام المختلفة، أبرزها الاحتفاظ بكميات من مادة الكيروسين لمساعدتهم أثناء المدة المخصصة للتخييم على إشعال النيران، ولكن مع ترك تلك الأسطوانات تحت أشعة الشمس المباشرة داخل السيارة قد تُسبب في اشتعالها بسرعة كبيرة، لذا من الضروري تركها بمكان خالي من الشمس وخارج السيارة لحين استخدامها.

زر الذهاب إلى الأعلى