منوعات

بكم اختبار الايلتس؟! سعر اختبار ايلتس في السعودية 2024 – 1446

يعتبر اختبار الايلتس من أهم الاختبارات التي تعمل على قياس كفاءة ومهارات اللغة الإنجليزية عند الأفراد، وتتطلب الكثير من الجامعات والوظائف في المملكة العربية السعودية حصول المتقدم على درجات معينة في اختبار الايلتس، كما أنه من الاختبارات المطلوبة على مستوى العالم، ونوضح في مقالنا سعر اختبار ايلتس في السعودية.

سعر اختبار ايلتس في السعودية

سعر اختبار ايلتس في السعودية

يرغب الكثير من المواطنين السعوديين في الحصول على شهادة اجتياز اختبار الايلتس ؛ لتقديم في الشركات أو الجامعات الدولية، أو بغرض الهجرة إلى الدول الأجنبية، ويبلغ سعر اختبار الايلتس في المملكة العربية السعودية حوالي 1407 ريال سعودي.

أنواع اختبار الايلتس

توجد العديد من أنواع اختبار الايلتس ونتعرف عليها عبر النقاط التالية:

  • اختبار الايلتس الأكاديمي: وهو اختبار مناسب للأشخاص الراغبين في الحصول على وظيفة في الخارج أو تلقي التعليم في أحد الجامعات الدولية.
  • اختبار التدريب العام: ويكون هذا الاختبار موجه للراغبين في السفر أو الهجرة إلى الدول الأجنبية الناطقة باللغة الإنجليزية، ويهتم الاختبار بالمهارات الأساسية المطلوبة في أماكن العمل.

أسئلة اختبار الايلتس

يتكون اختبار الايلتس من عدة أقسام مختلفة من الأسئلة التي تعمل على تحديد كفاءة الطالب في مهارات اللغة الانجليزية، ونتعرف في السطور التالية على أسئلة اختبار الايلتس:

  • اختبار الاستماع: وتبلغ مدة الاختبار حوالي نصف ساعة، ويكون مكون من أربعة أقسام، ويتكون كل قسم من 40 سؤال، ويتم فيه الاستماع إلى المقاطع الصوتية في موضوعات متنوعة.
  • اختبار القراءة الأكاديمي: تكون مدة الاختبار ساعة كاملة ويتكون من ثلاثة أقسام مختلفة، ويتكون كل قسم من 40 سؤال، ويتم من خلاله قراءة نص وإجابة الأسئلة الخاصة به.
  • اختبار الكتابة الأكاديمية: تبلغ مدة الاختبار حوالي 60 دقيقة، ويتكون من قسمين، ويعمل الاختبار على تحديد مستوى الطالب في المهارات الكتابية في اللغة الانجليزية من خلال كتابة تعبير عن مواقف مختلفة.
  • اختبار المحادثة: تتراوح مدة الاختبار بين 11 إلى 14 دقيقة، وينقسم إلى ثلاثة أقسام، وهو عبارة عن مقابلة تتم فيها مناقشة الكثير من الموضوعات المختلفة ومناقشتها مع المُمتحن المتخصص.

وبذلك نكون أوضحنا لكم من خلال هذا المقال سعر اختبار ايلتس في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أنواع اختبار الايلتس ونوع الأسئلة أو الاختبارات التي يتضمنها اختبار الايلتس مع ذكر مدة كل اختبار من الاختبارات.

زر الذهاب إلى الأعلى