منوعات

من هو النبي الذي خلق من الهواء ومن القوم الذين هلكوا بالهواء؟

أرسل الله سبحانه وتعالى الكثير من الأنبياء والرسل إلى عباه لإهدائهم وإرشادهم إلى طريق الإسلام والهداية، والنبي هو الإنسان الذي يختاره الله عز وجل ويكلفه برسالته، أما الرسول هو من أوحى له بالشرع أو كلفوا بالإبلاغ عن أمر يجهلوه، ونتعرف في مقالنا على من هو النبي الذي خلق من الهواء ومن القوم الذين هلكوا بالهواء.

من هو النبي الذي خلق من الهواء

من هو النبي الذي خلق من الهواء ومن القوم الذين هلكوا بالهواء؟

النبي الذي خلق من الهواء هو سيدنا عيسى  عليه السلام، حيث حملت فيه مريم دون ان تتزوج، وجاء لها الملك جبريل عليه السلام وأخبرها أنها ستضع ابنًا وبشرها بأنها سيكون أحد الرسل ونبي من أنبياء الله عز وجل، ثم ولدته في مدينة بيت لحم.

وتتجلى قدرة الله عز وجل في قدرته على خلق سيدنا عيسى بدون أب مثل سيدنا آدم، وذكر ذلك في سورة آل عمران في قوله تعالى (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ).

من القوم الذين هلكوا بالهواء

القوم الذين هلكوا بالهواء هم قوم عاد الذي أرسل لهم سيدنا موسى عليه السلام، وكانوا يسكنون في الاحقاف وكان بها الكثير من الخيرات، ورغم ذلك كان بينهم الكثير من الفقراء، فأرسل الله نبيه هود لدعوتهم لعبادة الله وحده.

قصة هلاك قوم هود

عندما أرسل الله عز وجل سيدنا هود إلى قوم عاد كذبوه وأعرضوا عن دعوته، وتمادوا في طغيانهم، وذلك وفق ما ورد في قوله تعالى (قَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وَإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ).

فأصابهم االله عز وجل بالجدب وجفت الأنهار والينابيع، كما ذبلت النباتات والأشجار، وماتت أنعامهم وقل حليب الماشية، أيقن هود عليه السلام بأن ذلك بداية نزول عذاب شديد على  قوم عاد، فقام بدعوتهم مرة اخرى بعبادة الله عز وجل، ولم يستجيبوا له.

جمه هود اتباعه من المؤمنين وخرج بهم من أرض عاد؛ لحمايتهم من العذاب الذي سيصيبهم به الله، ثم أرسل الله عز وجل عواصف شديدة ورياح عاتية حتى أنها اقتلعت الأشجار من قوتها الشديدة وهدمت البيوت وتسببت في موت الناس.

استمرت تلك الرياح لمدة ثمانية أيام متواصلة، وورد في قوله تعالى (وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ).

وبذلك نكون أوضحنا لكم من خلال هذا المقال من هو النبي الذي خلق من الهواء، كما أجبنا على السؤال من القوم الذين هلكوا بالهواء، وتعرفنا على قصة قوم عاد وهلاكهم.

زر الذهاب إلى الأعلى