منوعات

كيف اعرف اني حامل؟! 5 أعراض أكيدة على حدوث الحمل

هناك العديد من الأعراض المختلفة التي تدل على الحمل، حيث إن هناك الكثير من النساء تظهر عليهنّ هذه الأعراض ولا يعرفن ما سببها، فيمكن التأكد بعد ظهور بعض الأعراض أن هناك حمل بشكل أكيد لهذه المرأة، ومن خلال موقعنا سنتعرف على طريقة معرفة المرأة انها حامل، و5 أعراض أكيدة على حدوث الحمل.

كيف اعرف اني حامل؟!

5 أعراض أكيدة على حدوث الحمل

يمكن للمرأة الحامل أن تتعرف على ذلك من خلال الكثير من الأعراض التي تبدأ بالظهور لها، كتأخر الدورة الشهرية والإعياء وانتفاخ البطن، والكثير من الأعراض الأخرى التي تظهر بشدّة وبشكل أكثر لدى الكثير من حالات الحمل.

ويمكنك أن تقومي بمعرفة ما إذا كنتي حامل أم لا من خلال اختبار لحمل، ويمكنك أن تقوم بالحصول عليه من جميع الصيدليات، وللتأكد من حدوث الحمل، فيمكن أن تقومي بشراء اختبارين للحمل لمعرفة ما إذا كنتي حامل بالفعل أم مجرد غلط في الاختبار.

ومن الأفضل دائمًا أن تقومي بمعرفة الحمل عن طريق تحليل الدم الذي يتم القيام به في المعامل المختلفة في المستشفيات، وذلك للتأكد بشكل أكبر أنكِ بالفعل حامل.

اقرأ أيضًا: باقي على دورتي 4 ايام كيف اعرف اني حامل؟ اعراض الحمل قبل الدورة

5 أعراض أكيدة على حدوث الحمل

هناك العديد من الأعراض التي تؤكد أن هناك حمل في المرأة، وخاصةً إن تجمعت هذه الأعراض معًا، وإليكم هذه الأعراض:

1- تأخر الدورة الشهرية عن موعدها

فالمرأة الحامل لا تأتيها الدورة الشهرية، ولذلك الأمر فتأخرها قد يشير بشكل كبير أنها حامل، ولكن ليس في جميع الأحيان فقط إن اقترنت ببعض العوامل الأخرى، ويمكنها التأكد من خلال الذهاب إلى طبيب.

2- الغثيان الصباحي

بالرغم من أن الغثيان الصباحي يكون في الأسبوع الرابع إلى السادس من الحمل، إلا أن هناك العديد من النساء اللاتي تشعرنّ به قبل المعرفة بأنها حامل.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن الجنين فيه نبض في البيت بعلامات أكيدة

3- زيادة الإفرازات المهبلية

في أول ثلاثة أشهر من الحمل تزداد الإفرازات المهبلية بشكل كبير؛ وذلك بسبب ارتفاع الهرمونات في الجسم، مع زيادة تدفق الدم الذي يحمل الأكسجين إلى المهبل بكميات كبيرة، ويكون لوها أبيض أو الأصفر الشاحب.

4- ألم الثدي

يبدأ ألم الثدي في الشهور الأولى من الحمل؛ وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم، مما يؤدي إلى التهاب طفيف في الثدي قبل توقف الدورة الشهرية مباشرةً.

5- اسمرار هالة الثدي

حيث إن يبدأ لون هالة الثدي أو المنطقة المحيطة بالحلمة بالاسمرار بعد حدوث الحمل بفترة تتراوح من سبعة أيام وحتى أربعة عشر يومًا.

اقرأ أيضًا: أبرزها فقدان الوزن وكثرة التبول.. 8 أعراض لإصابة الأطفال الرضع بالسكري

ماذا أفعل بعد معرفة اني حامل؟

يجب على الفور أن تقومي بالذهاب إلى طبيب أمراض نساء وتوليد جيد، لكي يستطيع أن يتابع معك فترة الحمل، لأنه يجب الحصول على العديد من الفيتامينات والتي يوضحها لكِ الطبيب للحفاظ على صحتك وعلى صحة الجنين.

ويقوم الطبيب بإعطائك طلب بالقيام ببعض الفحوصات الطبية اللازمة لكي تستطيعي المتابعة معه لحالتك والاطمئنان على الجنين، ويقوم بسرد عليكِ المواعيد اللازمة التي يجب أن تقومي بزيارته بها.

كما يجب أن تهتمي بصحتك بشكل جيد، وتناول الكثير من الخضروات والفواكه وتبتعدين بشكل كامل عن الوجبات الغير، وممارسة الرياضة بشكل دوري سيساعدك بشكل كبير على الحمل بطريقة أسهل.

انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة الأعراض التي يمكن أن تظهر على النساء خلال الأشهر الأولى في الحمل، مما يجعلها ذلك تتعرف على وجود حمل، كما أوضحنا الطريقة التي يمكن للمرأة الحامل أن تقوم بالتأكد من خلالها من وجود حمل بالفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى