منوعات

يحفظ المسافر ويسهل طريقه.. دعاء السفر بالسيارة قصير

يعتبر دعاء السفر من أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها من قبل المسافرين في الرحلات القصيرة أو الطويلة، كما أن دعاء السفر من الأمور المستحبة شرعًا، وهذا واحد من الأوقات التي يستجاب بها الدعاء، ونوضح عبر موقعنا دعاء السفر بالسيارة قصير .

دعاء السفر بالسيارة قصير 

يحفظ المسافر ويسهل طريقه

دعاء السفر له الكثير من الأفضال على المسافرين حيث يحفظ المسافر من الشرور ويسهل له طريق سفره كما أن دعاء المسافر يكون مستجاب، ويمكن للمسافر قول دعاء السفر بصورة مختصرة وهي (سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ).

اقرأ أيضًا: دعاء لترك العادات السيئة مجرب ويحفظ النفس

دعاء السفر في السنة النبوية كامل

ورد دعاء السفر في السنة النبوية، حيث ورد عن النبي (أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا اسْتَوَى علَى بَعِيرِهِ خَارِجًا إلى سَفَرٍ، كَبَّرَ ثَلَاثًا، ثُمَّ قالَ: سُبْحَانَ الذي سَخَّرَ لَنَا هذا، وَما كُنَّا له مُقْرِنِينَ، وإنَّا إلى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البِرَّ وَالتَّقْوَى، وَمِنَ العَمَلِ ما تَرْضَى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هذا، وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ في الأهْلِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وَكَآبَةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المَالِ وَالأهْلِ، وإذَا رَجَعَ قالَهُنَّ، وَزَادَ فِيهِنَّ: آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ). (رواه عبد الله بن عمر).

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل وقت للدعاء؟! أوقات استجابة الدعاء

فضل دعاء السفر

دعاء السفر له الكثير من الأفضال على المسافرين، ونذكر  لكم عبر النقاط التالية فضل دعاء السفر على المسافرين:

  • يعمل دعاء السفر على طمأنة المسلم في رحلة سفره بذكر الله سبحانه وتعالى.
  • تتضاعف حسنات المؤمن عند قول دعاء السفر.
  • يحفظ دعاء السفر المسافر ويسهل له طريقه في السفر.
  • الدعاء من أحد صور العباد، ويعتبر دعاء السفر نوع من أنواع السفر.
  • طلب التوفيق من الله عز وجل وتسهيل أمور المسافر.
  • تكون دعوة المسافر مستجابة، وذلك وفقًا لما ورد في قول الرسول صلى الله عليه وسلم (ثلاثُ دعَواتٍ يُستجابُ لَهنَّ لا شَكَّ فيهنَّ دعْوةُ المظلومِ ودعْوةُ المسافرِ ودعْوةُ الوالدِ لولدِه). (رواه أبو هريرة).

اقرأ أيضًا: دعاء التوبة من الشهوات يخلص من كل الذنوب

وفي النهاية نكون أوضحنا لكم من خلال هذا المقال دعاء السفر بالسيارة قصير، كما ذكرنا الصيغة التي وردت لدعاء السفر في السنة النبوية كامل، كما تعرفنا على فضل دعاء السفر.

زر الذهاب إلى الأعلى