منوعات

من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن وماذا فعل؟!

امتلك صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم مكانة رفيعة وهامة جدًا لدى الله عز وجل على وذلك ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية، لذلك فقد شاع اسم الصحابة بكل موقف قد مر بهم كل صحابي وتم دراسته على مر التاريخ منذ ذلك الوقت وحتى وقتنا الحالي، لذلك من خلال موقعنا نوضح لكم من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن وماذا فعل.

من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن 

من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن وماذا فعل؟!

هو سعد بن معاذ بن النعمان بن امرئ القيس الذي يُعد أحد الصحابة القريبين من قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتوضح النقاط التالية أبرز المعلومات عن الصحابي سعد بن امرئ القيس:

  • وُلد سعد بن معاذ في العام الثاني والثلاثين قبل الهجرة.
  • وُلد الصحابي ونشأ في المدينة المنورة.
  • دخل الصحابي في الإسلام على يد الصحابي مصعب بن عمير.
  • قبل إسلامه كان من قبيلة الأوس.
  • أسلم الكثير من القبيلة على يد نفس الصحابي بعد دخوله الإسلام.
  • شارك الصحابي مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم في كافة الغزوات والمعارك حتى توفى في غزوة الخندق.

اقرأ أيضًا: من هو ياسر السطري

ماذا فعل الصحابي ليهتز العرش

لقد كان سعد بن معاذ من الصحابة المحبين على قلب النبي محمد صلى الله عليه والسلم والذين كان يحب أن يصطحبهم معه في الغزوات، فقد اعتاد على الدفاع عن الله وآياته وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقد توفى الصحابي في العام الخامس من الهجرة بسبب تلقيه ضربة قوية أثناء وجوده في غزوة الخندق التي أدت إلى وفاته بعد مرور شهر كامل.

وبعد وفاته شهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأحداث أبرزها اهتزاز عرش الرحمن عند وفاته ثم نزل في الجنازة عدد 70 ألف ملاك.

اقرأ أيضًا: من هو الاستاذ الكبير ياسر السطري

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال كل التفاصيل والمعلومات عن الصحابي الذي اهتز له عرش الرحمن من حيث هوية الصحابي ونبذة عنه وكذلك قصة اهتزاز عرش الرحمن.

زر الذهاب إلى الأعلى