أخبار

منصة إكس تطمح للتخلص من جميع الحسابات المزيفة قريبًا

تعمل منصة إكس على تطوير مجموعة من المميزات الجديدة لاستخدامها في التحقق من هويات المستخدمين بعد مرور أشهر من انتشار حالات انتحال الهوية التي تتسبب في توقف مؤقت لخطط التحقق المدفوعة للشركة المطورة.

آلية منصة إكس في التخلص من الحسابات المزيفة 

تقوم منصة إكس حاليًا بتطوير ميزة التحقق الإضافية التي تطلب من المستخدمين رفع صورة شخصية لهم بالإضافة إلى بطاقة الهوية الحكومية على المنصة، وذلك وفقًا لبعض اللقطات التي نشرها الباحث “نيما أوجي”.

وقد اكتشف أوجي خلال وقت سابق من الشهر الجاري وجود شارة تم التأكد من الهوية على حساب إيلون ماسك، ولكنه توصل الآن إلى وجود رسالة داخل التطبيق توضح طريقة عمل الميزة بالتفصيل، الأمر الذي يدل على أن الإطلاق الرسمي لهذه الميزة أصبح قريبًا.

وتنص الرسالة على التالي: “تحقق من حسابك عن طريق تقديم بطاقة هوية صادرة من إحدى الجهات الحكومية، وتستغرق هذه العملية غالبًا حوالي خمس دقائق”.

تعاون إكس مع شركة Au10tix للتحقق من هويات المستخدمين 

يبدو أن منصة إكس دخلت في صفقة شراكة مع شركة “Au10tix” المتخصصة في التأكد من الهوية والتابعة لجهة خارجية من أجل تطبيق هذه الميزة على المنصة، حيث يمكن للمنصة والشركة رؤية جميع المعلومات التي يشاركها المستخدمون للتحقق من هوياتهم.

تقوم إكس بالاحتفاظ بصور الهوية لمدة يمكن أن تصل إلى 30 يومًا، ولكنها تستخدم هذه المعلومات لأغراض متعلقة بالخصوصية والأمان، ومن أمثلة ذلك منع انتحال الهويَّات.

يشرح الموقع الإلكتروني التابع لشركة Au10tix أن عملية التأكد من الهوية تستغرق 8 ثوانٍ وتجري بالكامل إلكترونيًا دون مشاركة من البشر، وقد عملت الشركة في السابق مع شركات عملاقة مثل جوجل، أوبر، وباي بال.

من الجدير بالذكر أن إكس تطور طرقًا جديدة لمكافحة تزييف الهوية على منصتها بعد إتاحة امتلاك شارة التحقق لأي شخص يقوم بدفع اشتراك X premium.

زر الذهاب إلى الأعلى