منوعات

فرصتك الذهبية بعد الإعدادية | شروط مدارس ستيم 2024 ورسومها

تعتبر مدارس ستيم هي أحد مدارس المتوفقين، والتي يمكن لجميع المتفوقين الخريجين من الإعدادية أن يقوموا بالتقديم بها بعد توافر الشروط اللازمة والمنصوص عليها، ولكنها عالية التكلفة قليلًا بالنسبة إلى العيشة في الدولة، ولكي تستطيع التقديم لأبنائك بها سنعلن من خلال موقعنا عن شروط مدارس ستيم 2024 ورسومها.

شروط مدارس ستيم في مصر 2024

شروط مدارس ستيم 2024 ورسومها

أعلنت مدارس ستيم في جمهورية مصر العربية عن الشروط التي يجب أن تتوافر في الطلاب المتقدمين لكي يستطيعوا القبول في المدارس، وإليكم هذه الشروط:

  • يجب على الطالب أن يكون حاصل على مجموع في النتيجة الإعدادية أعلى من 274 دراجة والذي تكون من أصل 280 درجة.
  • يمكن للطالب الذي حصل على مجموع 266 من 280 في الإعدادية أن يقوم بالتقديم على مدارس ستيم بشرط توافر وجود الدرجة النهائية في أحد هذه المواد (اللغة الأجنبية الأولي – مادة الرياضيات – مادة العلوم).
  • يجب توافر بعض الشروط الهامة في الملابس، كي أن يكون القميص أبيض اللون والبنطلون أو التنورة كحلي داكن، كما يجب أن تكون قصيرة إلى الركبة، والأحذية سوداء ومغلقة، مع ربطة عنق حمراء أو زرقاء أو سوداء.
  • يجب أن يكون الشعر قصير ونظيف كما يجب ألا يكون هناك الكثير من المجوهرات والمكياج والأشياء الترفيهية المختلفة.

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة.. طريقة التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

الرسوم المطلوبة لبعد الإعدادية في مدارس ستيم

لكي يستطيع الأهل أن يقوموا بالتسجيل لأحد أبنائهم في مدارس ستيل بجمهورية مصر العربية يجب أن يقوموا بسداد الرسوم المطلوبة لذلك، والتي تكون مقسمة إلى نوعان رئيسيان من المدارس، وهم:

  • مدارس حكومية: وتكون مصاريف هذه المدارس ممولة من الحكومة المصرية وذلك مصرفيها تعتبر رمزية بالنسبة إلى المدارس الأخرى، والتي تكون حالي 1000 جنيه مصري بالسنة الواحدة.
  • مدارس خاصة: وهذه المدارس يكون الفرق بها أنها تكون من قبل جهات خاصة، ولكي يستطيع الطالب التقديم بها يجب أن يوفّر مبلع يقارب 30 ألف جنيه مصري سنويًا لكل فرد.

اقرأ أيضًا: ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية جميع محافظات مصر

انتهينا من مقالنا الذي قمنا من خلاله بعرض الشروط التي تم الإعلان عنها من قبل مدارس ستيم في جمهورية مصر العربية لكي تستطيع قبول الطلاب فيها، مع توضيح الرسوم التي على أولياء الأمور أن يقوموا بدفعها للطالب الواحد كل عام دراسي.

زر الذهاب إلى الأعلى