أخبار

عاجل.. مشكلة خطيرة تهدد منصة إكس وتؤثر على تغريدات المستخدمين

تواجه منصة إكس التي كانت معروفة حتى وقت قريب بمسمى “تويتر” مشكلة في ظهور المنشورات القديمة التي كانت مدعومة بصور أو روابط تشعبية تم تحويلها باستخدام أداة تقصير العناوين URL الموجودة على المنصة.

متى بدأت المشكلة؟

لم يتم حتى الآن التوصل للتوقيت الفعلي الذي بدأت فيه المشكلة، ولكن تم تسليط الضوء عليها بعد ظهر السبت من الأسبوع الحالي بواسطة منشور على المنصة، كما تمت الإشارة إلى المشكلة أيضًا يوم الخميس الماضي.

يؤثر الخلل في أغلب التغريدات التي كانت قد تم نشرها قبل شهر ديسمبر لعام 2014، ولم يؤثر الخلل بالسلب على مقاطع الفيديو في المنصة ولكن الروابط الخاصة باليوتيوب هي التي تأثرت فأصبحت الآن عبارة عن حروف لرابط لا يعمل.

وكانت تويتر قد قامت بإضافة دعم أصلي للصور في عام 2011، ثم توجهت لدعم إدخال المقاطع المرئية في التغريدات خلال عام 2016.

تم اكتشاف الخلل عن طريق الصورة التي كانت مصاحبة لتغريدة مشهورة وهي الصورة التي كانت منشورة من قبل “إيلين ديجينيرز” مقدمة حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014 والتي تضمها مع مجموعة من الشخصيات المعروفة مثل: جنيفر لورانس، وبرادلي كوبر، وغيرهم.

وفور اكتشاف هذا الخلل أضحت هذه الصورة محط  إعادة تغريد غالبية المستخدمين على إكس، فقد وصلت إلى 2 مليون تغريدة على المنصة.

ردود فعل المسؤولين في إكس على المشكلة 

لم يعلق “إيلون ماسك” مالك شركة إكس أو “ليندا ياكارينو” المديرة التنفيذية للشركة أي تعليق بخصوص هذه المشكلة.

ويتوقع البعض أن هذا الخلل مفتعل عن طريق ماسك بهدف التقليل من التكاليف، فحقيقة كون الوسائط المنشورة بالفعل لم يتم حذفها تشير إلى وجود خطأ ما، وهو واحد من الأخطاء العديدة التي ظهرت منذ امتلاك ماسك لشركة تويتر في نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي ثم الطرد الجماعي للموظفين.

زر الذهاب إلى الأعلى