أخبار

سيجا للألعاب تستحوذ على شركة روفيو صاحبة سلسلة الألعاب الشهيرة

نجحت شركة سيجا اليابانية للألعاب والترفيه في إتمام صفقة الاستحواذ على الشركة الفنلندية روفيو وهو ما يعد استثمارًا ناجحًا للغاية؛ فهذه الشركة هي نفسها الشركة المطورة لسلسلة الألعاب المعروفة الطيور الغاضبة “Angry Birds”.

نبذة عن شركة سيجا للألعاب

يقع المقر الرسمي لشركة سيجا في العاصمة طوكيو، وقد تأسست الشركة سنة 1960، وتملك في الوقت الحالي مجموعة مختلفة من سلاسل الألعاب الشهيرة مثل سونيك، Football Manager، وبيرسونا وغيرهم الكثير.

معلومات عن صفقة الاستحواذ على الشركة الفنلندية روفيو 

بلغ إجمالي المبلغ الذي دفعته سيجا لإتمام الصفقة حوالي 776 مليون دولارًا أمريكيًّا، وقد تم الإعلان عن هذه الصفقة في وقت سابق خلال إبريل من العام الحالي، وهذا يعني أن الأمر استغرق عدة أشهر لإنهاء إجراءات الاستحواذ والحصول على موافقات من جميع الجهات المعنية لإتمام الصفقة.

تسعى سيجا عن طريق هذه الصفقة إلى تقوية شوكتها في سوق ألعاب الأجهزة الإلكترونية المحمولة من خلال السيطرة على سلسلة ألعاب “الطيور الغاضبة” التي تحظى بشعبية واسعة.

تملك شركة روفيو العديد من الألعاب الأخرى مثل لعبة الألغاز Sugar Blast، ولعبة الغموض Small Town Murders، ومع ذلك فإن هذه الألعاب هي الأقل شهرة في أوساط اللاعبين.

وقد تضمنت الصفقة استحواذ سيجا على شركة روفيو بالكامل من الألعاب والأسهم والعلامات التجارية بالإضافة إلى بنية الشركة التحتية الجاهزة لتطوير مختلف الألعاب المتعلقة بالأجهزة المحمولة، كما استولت سيجا على حقوق إنتاج العروض التلفزيونية والأفلام المرتبطة بشخصيات “الطيور الغاضبة”.

وتبعًا للإحصائيات الرسمية الأخيرة فإن ألعاب الطيور الغاضبة المختلفة تم تحميلها أكثر من 5 مليار مرة عن طريق أجهزة ومنصات مختلفة منذ بداية إطلاقها وحتى إذاعة أمر الصفقة.

أشار بعض المحللين المتخصصين إلى أن قيمة شركة روفيو قبل إنهاء الاستحواذ عليها تصل إلى حوالي مليار دولارًا أمريكيَّا، ولكن سيجا تمكنت من إتمام الصفقة بمقابل أقل بكثير.

زر الذهاب إلى الأعلى