رياضة

رسميًا – برشلونة يكشف عن ملعبه الجديد لموسم 2023/2024

أعلن خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني عن المقر الجديد لـ البرسا بالموسم المقبل 2023 – 2024، وذلك بعد الرحيل عن قلاع الكامب نو.

برشلونة يكشف عن ملعبه الجديد لموسم 2023/2024

وأعلن لابورتا في بيان رسمي صباح اليوم أن المباريات التي سيستضيفها برشلونة بالموسم المقبل ستقام على ملعب لويس كومبانيس “مونتجويك” الأولمبي في مدينة “برشلونة”.

وصرح لابورتا: “سيلعب برشلونة في لويس كومبانيس (مونتجويك) الأولمبي في موسم 2023/24، أثناء تطوير الأعمال في الكامب نو، تمكن برشلونة بالفعل من الحصول على ترخيص من مجلس مدينة برشلونة وسنبدأ أعمال التطوير في الكامب نو هذا الصيف، في المدرج الأول والثاني”.

وتابع: “سنقوم هذه السنة بتطوير الكامب نو أكثر من أي وقت مضى، حيث سنعمل على تطوير المدرجات بـ المستوى الثالث والسقف”.

وتابع: “لأننا سنكون هنا، سيكون لنا شرف التواجد هنا، نحن نتحدث عن ملعب برشلونة الأوليمبي الشهير، وهو معيار دولي للمدينة، وخلال الموسم الذي نحن فيه هنا بملعب مونتجويك، سنواجه فقط مشكلة أن المشجعين سيتقلصون من 98000 إلى 55000 متفرج”.

وأوضح: “فقد كان يتسع الكامب نو لـ 98000 متفرج ، ولكن ملعب لويس كامبوس لديه القدرة على 55000 مشجع فقط، وسيلتزم برشلونة بتطوير المرافق الأولمبية وتحديث الخدمات والمساحات الإضافية مثل منصة الصحافة وغرف تغيير الملابس ومنطقة وقوف السيارات الداخلية”.

وأختتم: “هذه التعديلات على الملعب ستكلف ما بين 15 و 20 مليون يورو سيدفعها نادي برشلونة”.

ملعب برشلونة الجديد

يعتبر ملعب لويس كومبانيس “مونتجويك” الأولمبي في مدينة “برشلونة”، والذي سيصبح مقر البرسا لفترة مؤقتة، هو خامس أكبر إستاد في إسبانيا وثاني أكبر ملعب في إقليم كتالونيا، وقد تم تشييد الملعب في عام 1927، ليتم تجديده بعدها فترة، بالتحديد خلال عام 1989.

في وقت سابق، وقع خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة برشلونة، اتفاقا رسميًا مع إدارة الملعب ليكون ضمن الملاعب التي استضافت أولمبياد 1992.

زر الذهاب إلى الأعلى