منوعات

دعاء يوم عرفة للمتوفى

يوم عرفة من الأيام التي يجيب فيها الله عز- وجل دعاء العباد، ويعتبر الدعاء من أحب العبادات عند الله عز وجل، ويكون يوم عرفة بمثابة فرصة عظيمة للدعاء للمتوفي بالرحمة والمغفرة حتى يخفف عنه الله سبحانه وتعالى وينعم عليه برحمته الواسعة، ونوضح عبر موقعنا دعاء يوم عرفة للمتوفى.

دعاء يوم عرفة للمتوفى

دعاء يوم عرفة للمتوفى

الدعاء في يوم عرفة من أحب العبادات وأهمها، حيث يستجيب الله سبحانه وتعالى إلى دعاء عباده، ويفضل الكثير الدعاء للمتوفين في يوم عرفة، ونذكر لكم عبر السطور التالية أفضل دعاء للمتوفي في يوم عرفة:

“اللهم ارحم أمواتنا واغفر لهم ذنوبهم، اللهم إني أسألك ألا تغيب شمس يوم عرفة إلا وجعلت فقيدنا من أهل الجنة، ولا تجعل له ذنبًا إلا وغفرته، وارزقه شربة هنيئة من يد رسولك الكريم لا يظمأ بعدها أبدًا، وبشره اللهم بدخول جنة خلدك، إنك على كل شئ قدير“.

اقرأ أيضًا: تأثير الدعاء والتضرع في ليلة القدر

أدعية للمتوفي في يوم العرفة

نذكر لكم عبر النقاط التالية مجموعة من الأدعية للدعاء للمتوفي في يوم عرفة:

  • اللهم اغفر لفقيدنا، وأنعم عليه برحمتك الواسعة.
  • اللهم تغمده برحمتك التي تسع كل شئ، واغفر له ذنوبه وخطاياه.
  • اللهم ارحم أمواتنا ولا تدع لهم ذنبًا إلا وغفرته، وإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفة أن تغفر ذنوب أموات المسلمين وأن تبشرهم الجنة، وترضى عنهم وترحمهم برحمتك الواسعة، إنك أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر له وارحمه وآنس وحشته في قبره، وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نور قبره، وافرشه بفراش الجنة، وارزقه اللهم الرحمة والمغفرة.
  • اللهم اغفر لموتانا واعفو عنهم، إنك عفو كريم تحب العفو.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن ترحم فقيدي، وألا تجعل له ذنبًا إلا وغفرته.

اقرأ أيضًا: لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم؟

دعاء لأموات المسلمين في يوم عرفة

يعتبر دعاء المسلم للمسلمين من أحب أنواع الدعاء إلى الله عز- وجل، ونذكر في السطور التالية دعاء لأموات المسلمين في يوم عرفة:

“اللهم إني أسألك في يوم عرفة أن ترحم أمواتنا وتنعم عليها بالعفو والعافية، وتغمدهم برحمتك الواسعة التي وسعت كل شئ، اللهم تجاوز عن سيئاتهم ولا تحاسبهم شئ ولا تسألهم عن شئ، واجعل مثواهم الجنة، والنعيم مأواهم في هذا اليوم المبارك، اللهم إني أسألك بنور وجهك وعظيم سلطانك أن تنزل الرحمة والسكينة على قبور المسلمين وتنعم عليهم برحمات يوم عرفة”.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان والجمعة الأخيرة

وبذلك نكون أوضحنا لكم من خلال هذا المقال دعاء يوم عرفة للمتوفى، كما ذكرنا مجموعة من الأدعية المختلفة للدعاء بها للمتوفي في يوم عرفة، كما ذكرنا دعاء لأموات المسلمين في يوم عرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى