منوعات

دعاء لترك العادات السيئة مجرب ويحفظ النفس

يهتم الشخص المؤمن بقول الأدعية والصلوات التي من شأنها أن ترفع مكانة الله لدى ربه من خلال الأمنيات والأدعية التي يتمنى قائلها لو تحدث بالفعل، والتي تشمل حل مشكلة أو تحسين النفس أو التخلص من عادة ما قد تسلطت عليه وما إلى ذلك، لذلك من خلال موقعنا نوفر لكم دعاء لترك العادات السيئة مجرب ويحفظ النفس.

دعاء لترك العادات السيئة

دعاء لترك العادات السيئة مجرب ويحفظ النفس

نوفر لكم من خلال النقاط التالية مجموعة من الأدعية التي يتم قولها لترك العادات السيئة التي قد يعاني منها الإنسان والتي يرغب في أن يسمع الله صلاته ودعاءه للتخلص منها، وذلك من خلال تلاوة الدعاء التالي:

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا في من عافيت وتولنا في من توليت وبارك لنا في ما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

اقرأ أيضًا: أدعية يوم عرفة لنفسي وأهلي +50 دعاء لأهلي بالخير

دعاء لتحصين النفس من الشر

من خلال الأدعية التالية يتمكن الشخص من الدعاء أثناء الصلاة او خلال اليوم بشكل عام لحماية النفس من الشرور في العالم:

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • (اللَّهمَّ عافِني في بدَني اللَّهمَّ عافِني في سمعي اللَّهمَّ عافِني في بصري لا إلهَ إلَّا أنت).
  • (اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).
  • (بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العليمُ).

اقرأ أيضًا: دعاء التوبة من الشهوات يخلص من كل الذنوب

أدعية تحصين النفس من القرآن الكريم

يحثنا نبينا العظيم محمد صلى الله عليه وسلم على طاعة الله واتباعه في كل كبيرة وصغيرة، وذلك من خلال قول الأدعية المختلفة لتحصين النفس وانقاذها من كل ما تمر به من أخطار، وذلك ما جاء في أدعية القرآن الكريم:

  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (إِنَّ رَبّي عَلى كُلِّ شَيءٍ حَفيظٌ).
  • (حَسبِيَ اللَّـهُ لا إِلـهَ إِلّا هُوَ عَلَيهِ تَوَكَّلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرشِ العَظيمِ).
  • (فَاللَّـهُ خَيرٌ حافِظًا وَهُوَ أَرحَمُ الرّاحِمينَ).
  • آية الكرسي: (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء في يوم عرفة لطلب المغفرة

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال مجموعة من الأدعية التي يتم قولها من القرآن الكريم أو من الارتجال الشخصي والتي تشير إلى الرغبة والدعاء إلى الله عز وجل لترك عادة سيئة قد تتسلط على الإنسان مع الدعاء لحفظ النفس وتحصينها من الشرور المحيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى