منوعات

دعاء السفر لنفسي مكتوب جاهز للنسخ.. اللهم أنت الصاحب

تعتبر الأدعية من أهم الأمور والعادات التي يحرص عليها المسلم القويم في يومه، حيث تشمل هذه الأدعية كافة تفاصيل اليوم كان الاستيقاظ أو النوم أو الأكل أو الصلاة أو الحركة الطبيعية أو السفر والتنقل من مكان لآخر، لذلك من خلال موقعنا نقدم لكم دعاء السفر لنفسي مكتوب جاهز للنسخ مع أدعية لحفظ النفس أثناء السفر.

دعاء السفر لنفسي مكتوب

دعاء السفر لنفسي مكتوب جاهز للنسخ

نوضح لكم في الفقرة التالية أدعية السفر كما وردت عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم والذي يتم قوله لحفظ النفس أثناء السفر، وتشمل هذه الأدعية ما يلي:

“سُبْحَانَ الّذِي سَخّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنّا لَهُ مُقْرِنِينَ* وَإِنّا إِلَىَ رَبّنَا لَمُنْقَلِبُونَ. اللّهُمّ إِنّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ. وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ. اللّهُمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا. وَاطْوِ عَنّا بُعْدَهُ. اللّهُمّ أَنْتَ الصّاحِبُ فِي السّفَرِ. وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ. اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ، فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ”. وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنّ. وَزَادَ فِيهِنّ: “آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، لِرَبّنَا حَامِدُونَ”.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة

أدعية الخروج من المنزل

نوفر من خلال النقاط التالية مجموعة من الأدعية التي يتم قولها لحفظ النفس عند الخروج من المنزل لتفادي الشرور والدعاء إلى الله لتحصين النفس من كل المخاطر، حيث تشمل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللَّهم ربَّ السَّماواتِ السَّبعِ وما أظلَلنَ، وربَّ الأرَضينِ السَّبعِ وما أقلَلنَ، وربَّ الشَّياطينِ وما أضلَلن، وربَّ الرياحِ وما ذَرينَ، فإنَّا نسألُكَ خَيرَ هذِه القَريَةِ، وخيرَ أهلِها، ونَعوذُ بكَ مِن شرِّها، وشرِّ أَهْلِها وشرِّ ما فيها.
  • لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ سَاجِدُونَ لِرَبِّنَا حَامِدُونَ، صَدَقَ اللَّهُ وعْدَهُ، ونَصَرَ عَبْدَهُ، وهَزَمَ الأحْزَابَ وحْدَهُ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بكَ مِن وَعثاءِ السَّفَرِ، وكآبَةِ المُنقَلَبِ، وسوءِ المَنظَرِ في الأهْلِ والمالِ، اللَّهمَّ أنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، والخَليفةُ في الأهلِ، اللَّهمَّ اطْوِ لنا الأرضَ، وهَوِّنْ علينا السَّفَرَ.
  • اللَّهُمَّ إِلَيْكَ تَوَجَّهْتُ، وَبِكَ اعْتَصَمْتُ، اللَّهُمَّ اكْفني ما هَمَّني وَمَا لا أَهْتَمُّ لَهُ، اللَّهُمَّ زَوِّدْنِي التَّقْوَى، وَاغْفِرْ لي ذَنْبِي، وَوَجِّهْنِي لِلْخَيْرِ أيْنَمَا تَوَجَّهْتُ.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب.. ما يستحب قراءته في يوم عرفة؟

دعاء حفظ النفس أثناء الخروج

عند الخروج من المنزل لدواعي السفر أو لأي سبب آخر يجب أن يهتم المسلم المؤمن بقول العبارات والأدعية المختلفة التي توضح مدى حرصه على الخروج تحت عناية الله عز وجل، وتشمل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أسألك في سفري هذا البر والتقوى وأسألك من العمل ما ترضى وأعوذ بك من شر ما قد أجد.
  • رب إني أستودعك ديني وأهلي ومالي وأحبتي فلا تردني خائبا وزدني تقوى بسفري هذا وأسألك من العمل خيره.
  • رب أسألك خير هذا السفر وأعوذ بك من شره، وأستودعك يا الله نفسي وأهلي وأحبتي فأحفظنا بحفظك الذي لا يرام.

اقرأ أيضًا: دعاء لترك العادات السيئة مجرب ويحفظ النفس

لقد وفرنا لكم من خلال هذا المقال أجمل الأدعية الواردة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والتي يتم قولها من المسلم أثناء الخروج من المنزل والسفر أو ركوب الاسانسير أو السفر بالطائرة أو أي وسيلة سفر أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى