منوعات

دعاء إفطار صيام يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام عند المسلمين، فهو من الأيام التي ينعم فيها الله عز وجل على عباده، ويضاعف فيها الأجر والثواب، ويقوم الحجاج في هذا اليوم بالوقوف على جبل عرفات، وصيام يوم عرفة له الكثير من الأفضال على المسلمين، ويسعوا إلى التقرب إلى الله عز وجل، ونوضح عبر موقعنا دعاء إفطار صيام يوم عرفة.

دعاء إفطار صيام يوم عرفة

دعاء إفطار صيام يوم عرفة

يعتبر الدعاء من أحب الأعمال عند الله عز وجل، والدعاء في يوم عرفة مجاب، ونذكر لكم عبر الآتي أفضل دعاء للإفطار في يوم عرفة:

(اللهمَّ لك صمتُ، وعلى رزقِك أفطرتُ، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم تقبل منا صالح الأعمال، واغفر لنا ذنوبنا).

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: خَيرُ الدُّعاءِ دُعاءُ عَرَفةَ، وخَيرُ ما قُلتُ أنا والنَّبيُّونَ مِن قَبلي: لا إلهَ إلَّا اللهُ وَحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحَمدُ وهو على كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ”. (رواه طلحة بن عبيد الله).

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء للسفر مجرب من القرآن والسنة

أدعية يوم عرفة

نذكر لكم عبر النقاط التالية مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة:

  • اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه، اغفرلي ذنوبي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شئ.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني ويسر لي أموري.
  • اللهم اغفر لي ما تقدمت من ذنب، وتقبل مني صالح الأعمال، وارحمني برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين، واللهم إني أسالك بعزتك وجلالك ألا تجعل ابتلائي في جسدي ولا الأهلي ولا مالي، اللهم إني غليم توكلت فأعني وارزقني رزق حلال حسن، فأنت خير الرازقين.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والضعف، وأسألك العفو والعافية.
  • اللهم تقبل من صالح الأعمال وتقبل صيامنا، وانعم علينا برحمتك الواسعة.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، وأعوذ بك من نفس تأمر بالسوء، اغفر لنا يا كريم وانعم علينا بنعمك الكثيرة.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان والجمعة الأخيرة

فضل صيام في يوم عرفة

صيام يوم عرفة له الكثير من الفضل على المسلمين، وظهر ذلك لما ورد عن قول الرسول صلى الله عليه وسلم: ( وَسُئِلَ عن صَوْمِ يَومِ عَرَفَةَ، فَقالَ: يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ). (رواه أبو قتادة الحارث بن ربعي)، كما أن الدعاء في يوم عرفة يكون مستجاب، ويضاعف الله عز وجل الأجر والثواب في  يوم عرفة.

وفي النهاية نكون تعرفنا من خلال هذا المقال على دعاء إفطار صيام يوم عرفة مع ذكر مجموعة مختلفة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة، كما تعرفنا على فضل صيام في يوم عرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى