أخبار

بشرى سارة للطلاب| موعد أول إجازة في العام الدراسي بالسعودية 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية عن بشرى سارة لجميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وذلك بشأن موعد أول إجازة في العام الدراسي الجديد 1445، وذلك في إطار إنطلاق الدراسة خلال الأيام الأخيرة للطلاب بناء على جدول التقويم الدراسي الذي أعتمدته وزارة التعليم السعودية خلال الفترة الأخيرة، ومن خلال هذه السطور نستعرض موعد أول إجازة في العام الدراسي الجديد بالسعودية.

موعد أول إجازة بالعام الجديد 1445 

طبقًا لقائمة الإجراءات الرسمية المحددة في نص التقويم الدراسي الجديد 1445 في المملكة العربية السعودية، فقد تم التأكيد أن أول إجازة يحصل عليها الطلاب في العام الجديد والفصل الدراسي الأول، هي إجازة العيد الوطني السعودي 93، والتي يتم حصول الطلاب عليها في يوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر المقبل 2023، وفي هذه الإجازة يحصل الطلاب على إجازة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

موعد أول إجازة بالعام الجديد 1445
موعد أول إجازة بالعام الجديد 1445

حيث تسبق إجازة العيد الوطني السعودي الإجازة الأسبوعية الخاصة بالطلاب، والتي تكون في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وذلك تبدأ إجازة الطلاب منذ يوم 22 من شهر سبتمبر، وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وذلك بعد مرور شهر تقريبًا من إنطلاق الدراسة للطلاب.

موعد أول إجازة بالعام الجديد 1445
موعد أول إجازة بالعام الجديد 1445

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول 1445

وقد أنطلقت الدراسة في الفصل الأول بداية من يوم 20 من شهر أغسطس، الموافق يوم 4 من شهر صفر 1445، على أن تستمر الدراسة في الفصل الأول لمدة 13 أسبوع دراسة فعلية، يتخللها عدد من الإجازات التي يحصل عليها الطلاب سواء الأسبوعية أو المطولة.

ومن المقرر أن تنتهي الدراسة في الفصل الأول لجميع الطلاب بكافة المراحل الدراسية في يوم 16 من شهر نوفمبر 2023، وتبدأ بعد ذلك إجازة الفصل الأول التي تستمر لمدة عشرة أيام، لتكون عودة الدراسة في الفصل الثاني بداية من يوم 26 من الشهر نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى