Uncategorized

التريند الطيران المدني السعودي يعلن عن تصنيف مقدمي النقل الجوي والمطارات 2023/1445

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي، وعن أهم المطارات المقدمة بها شكاوى المسافرين، تابع معنا لتتعرف على تفاصيل أكثر بشأن هذا الخبر.

شكاوى الخطوط الجوية المرفوعة من الهيئة العامة للطيران

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي عن وجود عدد من الشكاوى التي ترفع من قبل المسافرين، وقد بلغ عدد الشكاوى في شهر يوليو حوالي 1873 شكوى.

حيث كشفت هيئة النقل الجوي فيما يخص الخطوط الجوية السعودية عن وجود أقل عدد من الشكاوى بشركات الطيران الخاصة بها، وذلك بوجود 13 شكوى فقط لكل 100 ألف مسافر، ومحاولة منهم لمعالجة هذه الشكاوى.

تريند
تريند

كما صنف طيران ناس في المركز الثاني حيث حددت 29 شكوى لكل 100 ألف مسافر كما وصلت شكاوى طيران أديل إلى 167 شكوى لكل 100 ألف مسافر.

وقد أوضحت أيضًا أن مطار الأمير محمد عبد العزيز هو أقل عدد في الشكاوى المرفوعة من المسافر ليصل عدد الشكاوى إلى سبعة شكاوى لكل 6 ملايين مسافر سنويًا، أما عن مطار حائل الدولي فحصل على شكوى واحدة لكل 100 ألف مسافر سنويًا.

تريند
تريند

خدمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

أضافت الهيئة أنها قد أعدت كتيبًا، وذلك لتطبيق إرشادات التعامل مع شكاوى المسافرين بالمطار، وتحديد كافة الاتفاقيات والضوابط ومستوى الخدمة من أجل الالتزام بهم.

أقامت الهيئة أيضًا مستوى خدمة عالي الجودة لتدريب موظفي شركات الطيران المدني السعودي، وضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية لحماية العملاء والمسافرين، وإقامة ورش عمل من فترة إلى أخرى.

كما صنف مطار عرعر بأنه أقل المطارات من حيث الشكاوى الموجهة من المسافرين للهيئة، حيث تم تسجيل شكوى واحدة فقط بالمطار، ويتم توجيه أصناف الشكاوى بالمطارات الناتجة عن خدمات الأمتعة والرحلات بالمطارات إلى جانب التذاكر.

تريند الطيران المدني السعودي
تريند
زر الذهاب إلى الأعلى