منوعات

اجازة عيد الحج للقطاع الخاص في السعودية.. متى تبدأ وكم عدد أيامها؟!

أعلنت وزارة الموارد موعد إجازة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص في المملكة، كما أعلنت عن مدة الإجازة وموعد استئناف العمل بعد انتهاء الإجازة، ونوضح عبر مقالنا متى تبدأ إجازة عيد الحج للقطاع الخاص في السعودية وكم عدد أيامها.

متى تبدأ اجازة عيد الحج للقطاع الخاص في السعودية

اجازة عيد الحج للقطاع الخاص في السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص، وأوضحت أن العطلة تبدأ من يوم السبت الموافق 13 يونيو والموافق 7 من ذي الحجة، وتنتهي الإجازة في يوم  19 يونيو ويكون أول يوم لاستئناف نشاط العمل هو يوم 20 يونيو الموافق 14 من ذي الحجة، أي أن إجازة عيد الأضحى يكون عدد أيامها ستة أيام بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

إجازة العيد في القطاع الخاص لنظام يوم واحد راحة

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص ويعتمدون نظام يوم واحد راحة أسبوعية، وأوضحت أن آخر يوم دوام هو اليوم الموافق 7 من ذي الحجة، أي الموافق 13 من يونيو، ويكون أول يوم دوام بعد الإجازة هو يوم الأربعاء الموافق 13 من ذي الحجة، أي يوم 19 من يونيو.

إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الحكومي

تبدا إجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي الخاضعين لنظام الخدمة المدنية من اليوم الموافق 10 يونيو والموافق 4 من ذي الحجة، وتستمر إجازة العيد حتى اليوم الموافق 22 يونيو، أي حتى اليوم الموافق 13 من  يونيو ، ويكون موعد أول يوم عمل بعد الإجازة هو اليوم الموافق 23  يونيو والموافق 17 من ذي الحجة، وذلك لموظفي القطاع الحكومي الخاضعين لنظام الخدمة المدنية، ووفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

إجازة العيد للعاملين في القطاع الحكومي بالسعودية

يكون آخر يوم دوام بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي والخاضعين لنظام العمل يوم 7 من ذي الحجة، والموافق 13 من يونيو، ويكون اول يوم دوام بعد الإجازة هو اليوم الموافق 16 من ذي الحجة والموافق 23 يونيو.

وفي النهاية نكون أوضحنتا لكم من خلال هذا المقال موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص الذين يعتمدون يوم راحة واحد، والذين يعتمدون يومين، كما ذكرنا موعد إجازة العيد للعاملين في القطاع الحكومي الخاضعين لنظام الخدمة المدنية والخاضعين لنظام العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى