منوعات

أفضل دعاء يوم عرفة للحاج وغير الحاج

هناك الكثير من الأدعية التي يمكنك أن تقوم بالدعاء بها في يوم عرفة، حيث إنه يوم مبارك، ويقبل الله من جميع المسلمين توبتهم ودعائهم وصيامهم، ويمكنك أن تقوم بالله في الدعاء الذي تريده لكي يتقبله منك الله تعالى، والإلحاح في الدعاء بالصدق والقلب والنية الخاصة لله، تجعل الله يتقبل منك دعائك، ومن خلال موقعنا سنقوم بعرض أفضل دعاء يوم عرفة للحاج وغير الحاج.

أفضل دعاء يوم عرفة للحاج وغير الحاج

أفضل دعاء يوم عرفة للحاج وغير الحاج

هناك العديد من الادعية التي يمكنك أن تدعي بها في يوم عرفة، ولكن هناك دعاء من أفضل الأدعية، وهو دعاء وصانا به رسولنا الكريم مُحَمّد صلّى الله عليه وسلم، ومن أجمل الأدعية التي يمكن للفرد أن يقوم بالدعاء بها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ”.

كما أشار نبينا الكريم أن أفضل دعاء هو الدعاء في يوم عرفة، وأن الله يستجيب للداعين في يوم عرفة، ولكن من المؤكد أن أهم شيء في الدعاء هو حسن النية وإخلاص النية لله عز وجل.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء للسفر مجرب من القرآن والسنة

اجمل الأدعية في يوم عرفة

يمكنك أن تقوم بالدعاء كما تريد وتحب في يوم عرفة، ولكن لا تنسى الدعاء للغير فالدعاء مردودٌ لك بإذن الله، وإليكم أجمل الأدعية في يوم عرفة:

  • اللهم اغفر لي ولوالدين ولمن دخل بيتي، واغفر للمؤمنين والمؤمنات، ولا تزد الظالمين إلا تبارًا.
  • يا فاطر السموات والأرض، أنت وليّي في الدنيا والآخرة، فاغفر لي ذنوبي ولا توفني إلا وأنت راضٍ عني يا كريم.
  • اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وأرحم موتانا وموتى المسلمين يا رب العالمين.
  • ربّ أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ، وأن اعمل صالحًا ترضاه، وأدخلني يا رب العالمين برحمتك في عبادك الصالحين.
  • اللهم اغفر لي ولواديّ، وللمسلمين والمسلمات، المؤمنين والمؤمنات، الاحياء منهم والاموات يا رب العالمين.
  • اللهم باعد بيني وبين كل شيء حرام لا تريده يا رب العالمين.
  • أسألك يا رحمن أن تتقبل مني صالح الاعمال، وتبعد عني وعن أهلي ما هو شرٌ لي ولهم.
  • اللهم إني أستودعك أهلي ومالي ونفسي يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان والجمعة الأخيرة

انتهينا الآن من مقالنا والذي بينّا به خير الدعاء للمسلمين في يوم عرفة للحجاج وغير الحجاج، كما قمنا بكتابة بعض الادعية التي يجب على كل مسلم أن يقوم بقولها في دعائه له وللآخرين، تقبل الله منّا ومنكم الدعاء وصالح الأعمال، وغفر جميع ذنوبنا في هذا اليوم الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى