سيولٌ في العقبة تجرف مواطنين

شارك

مياه الأمطار دهمت المنازل
 لقي مواطنان ( 55 عاماً وطفلة عمرها 10سنوات ) حتفهما، بعد أن جرفتهما السيول التي دهمت بشكل مفاجئ مدينة العقبة، في الساعات الأولى من مساء أمس، نتيجة تساقط الأمطار بغزارة.
وقال شهود عيان إن السيول ألقت جثتي المتوفيين في منطقة الشاطئ الأوسط، حيث تم نقلهما إلى مستشفى الأميرة هيا العسكري.
ودهمت السيول القادمة من المنطقة الشرقية لمحافظة العقبة ( المزفر ) عدة منازل في المنطقة السكنية الثالثة، وأتلفت محتوياتها، كما دهمت منطقة الشلالة والبلدة القديمة، ومثلث التاسعة -المنطقة الحرفية- وارتفع منسوب المياه في بعض الشوارع، مسببا الحوادث وتعطل السيارات الصغيرة.
الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية شملت اغلب مناطق المحافظة، خاصة في منطقة وادي اليتم ووادي أم انصيلة، اللذين لم يستوعبا كميات الأمطار الغزيرة ، ما أدى إلى تدفق مياه السيل إلى بعض أحياء المدينة حاملة معها الأتربة والصخور .
واستنفرت الأجهزة الأمنية والدفاع المدني كوادرها لإنقاذ ومساعدة المواطنين، وتم منع المواطنين من استخدام سياراتهم في المناطق غير الآمنة، كما تم إغلاق طريق وادي اليتم باتجاه العقبة بعد حدوث انهيارات ترابية على الطريق.
وتابع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د. كامل محادين ومحافظ العقبة فواز ارشيدات عمليات الإنقاذ، التي تصدت لها أجهزة الدفاع المدني والأمن العام والأجهزة المعنية الأخرى في سلطة المنطقة الخاصة.