ولي العهد يرعى افتتاح مهرجان الفحيص

شارك

برعاية الامير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد تنطلق فعاليات مهرجان الفحيص "الأردن تاريخ وحضارة" في دورته الثانية والعشرين الأربعاء 11 تموز الجاري، حيث وضعت إدارة المهرجان اللمسات الاخيرة على برنامج شامل يتضمن حفلات فنية وغنائية وندوات سياسية وفكرية.
وينطلق حفل الافتتاح بمشاركة فرقة الفحيص للموسيقى العربية ونخبة من الفعاليات الفنية والثقافية والمعارض الثابتة والندوات السياسية وفعاليات الاطفال .
وأكد مدير المهرجان عيسى السلمان في تصريح صحافي وزع على وسائل الإعلام اعتزازه الكبير بصحيفة "العرب اليوم" لرعايتها مهرجان الفحيص الثاني والعشرين ممثلة برئيس هيئة المديرين إلياس جريسات للدعم غير المسبوق الذي قدمه وقيمته 60 الف دينار، مشيرا إلى ان مهرجان الفحيص مهرجان الاردن والاردنيين والعرب وهو جزء من الحراك الثقافي والفني الذي يمثل هذه المدينة الاردنية بكل عاداتها وتقاليدها وحبها لحياة صادقة في الانتماء للوطن والقائد والانسان .
واضاف السلمان أن ما يميز هذا المهرجان انه يعتمد على نفسه وعلى اهله ومحبيه وهو معنى الكبرياء والعزة ورمز الحضارة في اردننا الغالي وهذا يدل على حبهم للعمل العام وخدمة الوطن .
واضاف: ان مهرجان الفحيص الثاني والعشرين يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش، وبهذه المناسابات العزيزة نرفع آيات التهنئة والمباركة الى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني .
واوضح ان العالم يستطيع من خلال هذا المهرجان ومهرجانات الاردن رؤية مدى الامن والاستقرار في الاردن ، وانه بلد ثقافة وفن وليس بلدا منغلقا او يميل الى الرجعية.
وكان رئيس هيئة المديرين لصحيفة " العرب اليوم" الراعي الرسمي للمهرجان الياس جريسات قد قال في تصريحاته أثناء المؤتمر الذي عقد للإعلان عن فعاليات المهرجان: إن المهرجان هذا العام ضمن مرحلة انتقالية، صعبة يمر بها الاردن والمنطقة بشكل عام، في مجالات الإصلاح السياسي، والاقتصادي ومجمل اوضاع نعاني منها جميعا، والمهرجان يحمل الثراء والتنوع ليقول بأن الفحيص بشبابها، وفعالياتها كافة ما زالوا قادرين على تقديم الابداع والتميز والاضافة النوعية الى المشهد الثقافي والفني.
وكانت ادارة المهرجان الثاني والعشرين اعلنت اسماء الفنانين من مختلف الدول العربية الذين سيشاركون في فعاليات المهرجان لهذا العام وهم الفنانون: ايمن زبيب من لبنان ، محمد اسكندر من لبنان، ماجد زريقات ويحيى صويص من الأردن، فرقة تايا للموسيقى العربية ومسرحية نبيل صوالحة خلوة منسفية وفرقة كلية البطريركية الاشرافية بالاضافة الى مدينة المهرجان الاسكندرية.
أما شخصية المهرجان لمعالي المرحوم بشارة غصيب، ويشارك الشعراء، اللبناني طلال حيدر والاردني جريس سماوي والاعلامية اللبنانية جزيل خوري و د. طارق مصاروة وشخصية المهرجان العربية قداسة البابا شنوده .
وسيبرز مهرجان الفحيص المأكولات الشعبية كجزء من التراث الثقافي الشعبي وكذلك مسرح الطفل الذي يقام مجانا ومعارض ثابتة .

ما رأيك؟